GuidePedia


كريستيانو رونالدو



  عاد الاعب كريستيانو رونالدو لمستواه المعهود والتألق واستعاد حاسته التهديفية من جديد عقب ترنح مستواه مطلع العام الحالي الذي أختلف بشكل كبير عما كان عليه في الربع الأخير من عام 2014 وذلك بإحرازه 5 أهداف في مباراة واحدة أمام غرناطة في مباريات الجولة الـ29 من الليغا.

خماسية رونالدو في شباك الفريق الأندلسي وصل بها الى 11 هدف خلال 8 مباريات فقط ،وأبرز ما جاء في مباراة الفريقين التي انتهت بفوز عريض للملكي بـ9 أهداف مقابل هدف وحيد لغرناطة.

ولم يكن غرناطة أول فريق يكتوي بنيران أهداف الاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو بل هناك 5 فرق أخرى  وهي كتالي:


1: إشبيلية:

أحرزكريستيانو رونالدو 18 هدفاً في 12 مباراة خاضها مع ريال مدريد ضد إشبيلية، منهم 3 مرات يسجل هاتريك في مواسم متعاقبة، فكان أول هاتريك في شباك الفريق الأندلسي موسم 2011 في المباراة التي انتهت بنتيجة 6-2 على ملعب رامون سانشيز بيزوخوان المعقل الرئيسي للأخير، أما الهاتريك الثاني في البيرنابيو موسم 2013 في مباراة انتهت نتيجتها 4-1، وفي نفس العام خلال المواجهة الشهيرة التي أنتهت بـ7-3.

2: اتلتيكو مدريد:

لم يسلم الروخي بلانكوس،الشقيق الأصغر لريال مدريد، من نيران  رونالدو فمن خلال 20 مباراة لعبها ضد الأتليتيك إستطاع هز شباكهم بـ15 هدف في مختلف المسابقات.

وفي موسم 2011 – 2012 لبطولة الدوري، الدون البرتغالي أحرز هدفين في شباك اتلتيكو مدريد على ملعب سنتياغو بيرنابيو وثلاث أخرين في فيسنتي كالديرون في اللقاأت التي أنتهت جميعها بنتيجة 4-1.

ومن أشهر أهداف رونالدو في شباك الروخي بلانكوس كان الموسم الماضي إبان نهائي دوري أبطال أوروبا وكان له دور كبير في تتويج الملكي بالبطولة للمرة العاشرة بعد غياب دام منذ 2002.

3: برشلونة:

فشل رونالدو في هز شباك الفريق الكتالوني خلال دفاعه عن ألوان فريقه السابق مانشستر يونايتد في 5 مواجهات بين الفريقين، لكن الأوضاع أختلفت رأساً على عقب بعد إنضمامه لريال مدريد موسم 2009 حيث اطلق 15 قذيفة أسكنت شباك البلوغرانا في 26 مباراة خلال بطولات مختلفة،حيث انقسمت على النحو التالي: 7 أهداف في بطولة الدوري و5 في "كوبا ديل راي" و3 فقط في السوبر الأسباني.

4: اتلتيكو بيلباو:

في 12 مباراة فقط لعبها مع ريال مدريد ضد اتلتيكو بيلباو،أحرز كريستيانو  14 هدفاً في شباك الباسكيس حيث يعد هذا أفضل معدل تهديفي للدون منذ إنضمامه للملكي.

هاتريك أخر يحرزه كريستيانو منذ مطلع الموسم الكروي الحالي حيث ساهم بثلاثة أهداف من أصل 5 في مباراتهم بالدوري وتعد تلك المباراة الثانية بين الفريقين التي يحرز رونالدو هاتريك منذ 2011.

5: ملقة:

13 هدف في 13 مواجهة خاضها كريستيانو رونالدو ضد ملقة بقميص الملكي ، أحرز هاتريك مرتين في شباكهم،فالمرة الأولى كانت موسم 2011 في البيرنابيو خلال مباراة الـ7-0، والثانية في نفس الموسم لكن انتهت برباعية نظيفة.















 
Top