GuidePedia

اليخاندرو سابيلا

قفز مدرب منتخب الأرجنتين السابق اليخاندرو سابيلا للدفاع عن مواطنه ليونيل ميسي من خلال الادعاء بأن نجم نادي برشلونة ضحى بنفسه لصالح منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2014 التي أقيمت في بلاد السامبا (البرازيل).

وما زالت العروض التي قدمها نجم نادي برشلونة ليونيل ميسي البالغ من العمر (27 عاماً) في مونديال البرازيل موضع جدل كبير ، خصوصاً مع تصريحات رئيس الفيفا بلاتر الذي قال يوم الثلاثاء أن اللاعب لم يستحق الفوز بالكرة الذهبية في كأس العالم 2014.

ومع ذلك ، فقد ادعى سابيلا أن ميسي الذي فشل في الوصول إلى الشباك بعد أن سجل أربعة أهداف في ثلاث مباريات بأنه قد لعب دوراً رئيسياً في وصول الأرجنتين إلى المباراة النهائية من خلال الموافقة على التضامن مع زملاءه واللعب في مركز آخر.

وقال اليخاندرو سابيلا البالغ من العمر (59 عاماً) في حديث إذاعي : "ميسي هو مثال للمنتخب الأرجنتيني ، لقد وضع نفسه تحت تصرف الفريق ولعب بشكل كبير وتضامن مع زملاءه ، أنا أثني على ما قدمه في كأس العالم حيث ضحى بنفسه لمصلحة الفريق".

وأكد سابيلا أن الأرجنتين كانت يمكن أن تفوز بسهولة في بطولة كأس العالم 2014 لو لم يهدر اللاعبون عدة فرص تهديفية قبل أن يسجل اللاعب ماريو جوتزه هدف منتخب ألمانيا الوحيد في الوقت الاضافي بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

واضاف مدرب الأرجنتين السابق : "كان علينا التعامل مع الاجهاد البدني والعقلي الكبير ، وقبل كل ذلك الافتقار إلى الفعالية أمام المرمى ، لكن هذه هي كرة القدم ، لو لم نهدر كل تلك الفرص التي حصلنا عليها في المباراة النهائية لكنا أبطال العالم".





















 
Top